الأخبار المحلية

ابوبكر تاج السر بطلاً لجمهورية الشطرنج

توج لاعب منتخب الخرطوم ابوبكر تاج السر (مقصات) بلقب كأس بطولة الجمهورية للشطرنج فئة الرجال، بتفوقه على منافسيه في البطولة التي استضافتها ولاية كسلا في الفترة من 22 مارس المنصرم لغاية 31 منه.
وشهدت البطولة مشاركة 148 لاعباً من 12 ولاية.

واستطاع مقصات ان يكسب 8 جولات من اصل 11 جولة وتعادل في جولتين وخسر جولة وحيدة جامعاً 9 نقاط.
وبنهاية المنافسة جاءت نتيجة اصحاب المراكز الثلاثة الاولى متعادلة في عدد النقاط البالغ 9 نقاط، وهم محمد فيصل (ولاية الخرطوم) صاحب المركز الثاني ، وايمن علي دفع الله (ولاية الجزيرة)، الذي حل ثالثاً، ليتم الفصل لمصلحة اللاعب ابوبكر تاج السر بعدد نقاط منافسيه اللذين تفوق عليهم ما منحه تاج البطولة.
وحل اللاعب حامد محمد من (ولاية البحر الاحمر) خامساً ونال المركز السادس عبد الله رجب من (شمال دارفور) ، وعبد الحكيم عبد اللطيف (الخرطوم) سابعاً وصافي الدين الخير(شمال كردفان) ثامناً وخطاب كمال من (شمال كردفان) في المركز التاسع فيما انتزع صديق الرشيد من ولاية (سنار) المركز العاشر.
ونال المتفوقون اصحاب المراكز العشرة الاوائل الجوائز العينية والمادية حيث منح الاتحاد السوداني للشطرنج البطل كأس البطولة والميدالية الذهبية ومبلغ مالي 50 الف جنياً سودانياً فيما نال صاحب المركز الثاني الميدالية الفضية ومبلغ 30 الف جنيهاً، والميدالية البرونزية ومبلغ 20 الف للثالث و10 الاف للرابع و5 الاف للخامس و3 الاف من المركز السادس وحتى العاشر.
وتم اختيار اصحاب المراكز العشرة اعلاه للمنتخب الوطني الذي سوف يشارك في اولمبياد الشطرنج العالمي العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى