تنس ارضي

بطولة ميامي للتنس: تأهل صعب لأوساكا وتاريخي لأنس جابر

وكالات

واجهت النجمة اليابانية، نعومي أوساكا، صعوبات كبيرة للتأهل إلى الدور ثمن النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، وذلك بعد تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة قبل أشهر من الآن، في رحلة البحث عن لقبها الثاني في عام 2021، وإثبات أنها الأفضل في فئة السيدات.

وتأهلت أوساكا بصعوبة كبيرة بعد أن أطاحت منافستها الأسترالية، أيلا تومليانوفيتش، (7 – 6)، (7 – 3) و(6 – 4)، وهي المباراة الأولى لها بعد حصدها لقبها الرابع في منافسات “الغراند سلام”، في وقت لعبت الرياح دوراً كبيراً في تصعيب الأمور على اللاعبة اليابانية.

وساهمت الإرسالات الساحقة الـ13 التي سددتها اللاعبة نعومي أوساكا في تعويض الأخطاء العديدة التي ارتكبتها، لتضرب موعداً مع الكازاخستانية يولينا بوتينتسيفا المصنفة 26 في البطولة الأميركية أو الصربية نينا ستويانوفيتش المتأهلة من التصفيات.

في المقابل نجحت اللاعبة الإسبانية، غاربيني موغوروزا، في تخطي الصينية، جينيو وانغ، (6 – 4) و(6 – 1)،

كما وتخطت البلجيكية إليز مرتنز بالنتيجة ذاتها منافستها البريطانية كايتي بولتر، ولحقت بهما التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة سادسة عالميًا بتفوقها على الصينية ساسا شينغ (6 – 2) و(6 – 1).
وكانت التونسية أنس جابر قد خطفت الأنظار بعد تأهلها إلى ثالث أدوار بطولة ميامي بعد تغلبها على الإسبانية باولا بادوسا. وتمكنت جابر المصنفة الـ30 عالمياً من إسقاط بادوسا بنتيجة (7 – 6)، (8 – 6) و(7 – 5) و(7 – 5) في ساعتين و36 دقيقة.

وستواجه أنس جابر في الدور الثالث، منافستها، الأميركية صوفيا كينين، المرشحة الرابعة للقب والمصنفة الرابعة عالمياً التي تغلبت بدورها في الدور الثاني على الألمانية أندريا بيتكوفيتش بواقع (7 – 6)، (8 – 6) و(6 – 1) و(6 – 3).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى