الأعمدة

تاهيلي الطائرة .. والحسرة على كسلا ..!!

* بلا شك أن استضافة مدينة حلفا الجديدة لبطولة الدوري التاهيلي المؤهل للدوري الممتاز للكرة الطائرة تعد في المقام الأول خطوة إيجابية تحمل في ثنياها دلالات ورسائل متعددة .. وبكل تاكيد سوف تنعكس افرازاتها ايجاباً علي المدينة وستكون المبادرة بمثابة ضربة البداية لثورة قادمة في منشط الطائرة بمدينة حلفا التي نتوقع لها شان كبير في خارطة الكرة الطائرة علي مستوى السودان خلال السنوات المقبلة، وليس على نطاق ولاية كسلا التي تخطتها وتعدتها بمسافة وذلك من واقع حضور ومشاركة نادي المؤسسة حلفا المتواصلة في الدوري التاهيلي للكرة الطائرة.
* ولعل من أبرز تلك المكاسب الايجابية ايضاً سوف يسطر التأريخ اسم مدينة حلفا لاستضافتها حدثاً قومياً فريداً ياتي امتداداً للاحداث السابقة التي استقبلتها المدينة في الجانب الرياضي.
* ومن هنا لابد ان نثمن ونشيد بالجهد الكبير الذي بذله القائمون على امر الكرة الطائرة بالمدينة في مقدمتهم الكابتن عصام بلاتيني وإخوانه في اللجان المساعدة الذين قدموا نموذجاً يحتذى به في التفاني والاخلاص للمدينة وذلك ما يؤكد طموحاتهم وتطلعاتهم الكبيرة لإستقبال بطولة قومية تحت ظروف اقتصادية بالغة التعقيد.
ورغم التحديات والمعوقات التي واجهتهم حول إمكانية استضافة الحدث ..ولكن بالعزيمة والاصرار وبتضافر الجهود من الاخوة في الإدارة العامة للشباب والرياضة بولاية كسلا واسرة المؤسسة الزراعية وبقية الجهات تكللت المساعي بالنجاح وثابروا واجتهدوا وسهروا الليالي من اجل انجاح هذا الحدث الرياضي وحقيقة لكل مجتهدا نصيب.
* الجميع علي قناعة تامة أن مدينة حلفا الجديدة تفتقد لابسط مقومات استضافة حدث رياضي .. ولكن اندهش الجميع بالعمل الكبير الذي قامت به اللجنة العليا من اجل توفير الإقامة والترحيل للبعثات المشاركة في البطولة فضلا عن استضافة وفد الاتحاد السوداني للكرة الطائرة والحكام والإعلام.
والحراك الذي تم في جانب البنية التحتية حيث نجحوا في صناعة ملعب للكرة الطائرة متوافق مع المواصفات والمعايير الدولية وهذا في حد ذاته انجازا يحسب لمحبي وعشاق الكرة الطائرة بمدينة حلفا ..
* بالفعل عزموا على العقد وشمروا السواعد وتحدوا الصعاب وتجاوزوا المعوقات بهمة ونشاط وحيوية ونالوا الرضا والاستحسان من اعلى الجهات المعنية الاتحاد السوداني للكرة الطائرة.
* اعتمد الجميع على الجهد الشعبي والذاتي في العمل على استضافة هذا الحدث الرياضي حيث لم تكن هنالك ميزانية مرصودة من قبل حكومة الولاية تجاه استضافة الحدث بالشكل المعتاد، ولكن تدافع الاهل والشباب في تقديم يد العون والمساعدة في سبيل انجاح الحدث وتنازلوا عن منازلهم من اجل استقبال الضيوف في لفته رائعه وجدت الثناء والاشادة من البعثات المشاركة وعكست عن تعاضد وتكاتف اهل حلفا الجديدة.
* رسالة مباشرة وجهها محبي الكرة الطائرة بحلفا الجديدة من خلال نجاحهم بإستضافة الحدث الى اتحاد الكرة الطائرة بكسلا الذي يعيش في حالة نوم عميق للإخوين الصديقين عثمان إدريس وابراهيم إدريس .
* الغريب في الامر ان المسؤولين عن الكرة الطائرة بكسلا فشلوا في تجهيز فريق يمثل المدينة في هذا الحدث الرياضي الهام في الوقت الذي حضرت اندية من مدينة الجنينه والفاشر من اقصي الغرب من اجل المشاركة ورفع اسم الولاية عاليا في هذا المحفل .
الشي المحزن والمخجل جدا أن مدينة حلفا تبعد عن كسلا عدة كيلو مترات ورغم ذلك اخفق مسؤولي اتحاد الكرة الطائرة بكسلا في تقديم انفسهم بفريق يدافع عن المدينة.
يا للحسرة والعار، صراحة فشل يمشي علي قدمين.
* الصورة امامك واضحة اخي جرنوس ماذا انت فاعل.؟ هل ترتضي ان نظل في هذا الواقع للكرة الطائرة.
* امانينا الصادقة لنادي المؤسسة حلفا الجديدة في مشواره بالدوري التاهيلي ونتمني له الصعود الي الممتاز حتى يكون ممثلا الشرق بجانب ديم حمد والشايقية.
* التوفيق والسداد لكل الفرق المشاركة في الدوري التاهيلي للكرة الطائرة ويكفي مشاركتها في المنافسة وهذا في حد ذاته انجاز يحسب لهم في ظل الظروف والامكانات الصعبة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى