الاخبار العالميةتنس ارضي

أوساكا تتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية في تاريخها

وكالات
توّجت اليابانية ناومي أوساكا، الثالثة عالمياً، اليوم السبت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام، للمرة الثانية في تاريخها عقب فوزها في النهائي على الأميركية جينيفر برايدي، المصنفة 24 عالمياً.
وفي مباراة سيطرت عليها اللاعبة اليابانية التي توجت بلقب ذات البطولة في عام 2019، تمكنت أوساكا من حسم المواجهة بمجموعتين دون رد تفاصيلها 6-4 و6-3.
ونجحت أوساكا (23 عاماً) في حصد 4 تتويجات في بطولات الغراند سلام، مرتين في أستراليا ومثلهما في بطولة أميركا المفتوحة (2018 و2020).
وتأهلت أوساكا إلى النهائي عقب تغلبها على الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بمجموعتين دون رد (6-3) و(6-4).
وأصبحت اليابانية أوّل لاعبة منذ اليوغوسلافية-الأميركية مونيكا سيليش (1990-1991) تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.
في المقابل، وصلت برايدي إلى المشهد الختامي عقب فوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 لتبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.
وحققت برايدي، المصنفة 24 عالمياً، أفضل نتيجة في مشوارها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات.
وكانت برايدي (25 عاماً)، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية، كبرت وهي تواجه أوساكا في دورات محلية للناشئات في فلوريدا، وقد وعدت نفسها بمنع خصمتها من فرض أسلوبها.
وسيطرت اللاعبة اليابانية على المباراة خصوصاً المجموعة الثانية، دون أن تقدم أفضل مستوياتها، لتحقق اللقب أمام ألوف الجماهير العائدة نسبياً إلى المدرجات بعد انتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى