الأخبار المحليةكرة قدم

اتحاد الكرة يمنح “القمة” الضوء الأخضر للتدعيمات قبل “صدام المجموعات”

زف الاتحاد السوداني لكرة القدم، أنباء سارة لجماهير الكرة السودانية بالتحديد ناديي القمة “الهلال والمريخ”، بالإعلان عن منحهما الضوء الأخضر، لتدعيم كشوفاتهما الأفريقية، بلاعبين جدد، خلال الفترة الاستثنائية التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي تنتهي في الثلاثين من يناير الجاري.
وأجرى اتحاد الكرة السوداني، اتصالاً هاتفياً، برئيس المريخ آدم سوداكال، لإخباره بشأن الموافقة على ضم “4” محترفين أجانب إلى جانب البوركيني أرنولد بانجا خلال فترة الانتقالات الاستثنائية.
وقال المكتب الإعلامي للنادي، اليوم الخميس، إنّ رئيس الاتحاد كمال شداد وافق على ضم المريخ لأربعة لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وأضاف: ”أكّد رئيس الإتحاد لرئيس المريخ أنّ فترة الانتقالات الحالية إستثنائية يمكن للمريخ خلالها تعزيز كشفه بلاعبين أجانب استعدادًا لدور المجموعات”.
وأوقعت القرعة المريخ السوداني في المجموعة الأولى، إلى جانب الأهلي المصري، سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكنغولي، وسيبدأ المريخ مشواره في دور المجموعات بملاقاة الأهلي المصري في السادس عشر من فبراير المقبل.
وفي الاتجاه الثاني؛ عقد رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم د. “كمال شداد”، اجتماعاً يوم أمس “الخميس”، بمكتبه، في حضور قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم؛ مع لجنة تطبيع الهلال بقيادة الرئيس هشام السوباط ونائبه المهندس “الطاهر يونس”.
وناقش الاجتماع فترة “الانتقالات الاستثنائية” التي تنتهي يوم ٣٠ يناير الحالي، وأعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم الموافقة على طلبات، لجنة التطبيع؛ المتمثلة في السماح بإضافة لاعبين أجنبيين لكشوفات الأندية التي تمثل السودان خارجياً وهما طرفي القمة.
بجانب السماح بالاستغناء عن لاعبين اثنين من كشوفات الفريقين في الفترة الحالية، لإضافة لاعبين اجانب، أو وطنيين مكانهما، وسيرتفع عدد اللاعبين بكشوفات القمة وفقاً للقرارات الجديدة إلى “٣٢” لاعباً يمكن أن يكون من بينهم خمسة أجانب على أن يشارك ثلاثة أجانب -فقط- في مباريات الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى