كرة اليد

ختام دور المجموعات بمونديال اليد بمصر

وكالات

يُسدل الستار اليوم الثلاثاء على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة اليد بنسختها الـ27 المقامة حالياً في مصر، وذلك عبر سلسلة من المباريات في إطار الجولة الثالثة من المجموعات من الأولى إلى الرابعة والتي تشهد مواجهات عربية صعبة مرتقبة
وتتجه الأنظار إلى المجموعة الثالثة وتحديداً لقمة كبيرة تنتظر المنتخب القطري الذي يلتقي مع منتخب كرواتيا في لقاء تحديد هوية الصدارة في جدول الترتيب، وتملك قطر حالياً 4 نقاط تتصدر بها الجدول من انتصارين متتاليين تحت قيادة فاليرو ريفيرا المدير الفني الإٍسباني مقابل 3 نقاط لكرواتيا من فوز وتعادل حتى الآن.
وتشهد المجموعة نفسها مباراة قوية بين اليابان وأنغولا وكلاهما يبحث عن الفوز الذي يصعد به إلى الدور الرئيسي، كما يتيح التعادل لليابان التي تملك نقطة حالياً حسم المركز الثالث والعبور إلى الدور المقبل للمونديال.
وفي المجموعة الثانية، يخوض المنتخب التونسي مواجهة صعبة للغاية أمام إسبانيا. وتملك تونس حالياً نقطة واحدة مقابل 3 نقاط لإسبانيا المتصدرة، وهي المجموعة الأكثر جدلاً في البطولة إذ لم يحسم أي منتخب فيها التأهل، ولا بديل أمام منتخب “نسور قرطاج” سوى طريق الفوز أو التعادل ولكن عندها شرط خسارة البرازيل أمام بولندا.
ويلتقي في المجموعة نفسها منتخب بولندا مع البرازيل، وكلاهما يملك نقطتين في جعبته، ويسعى إلى الفوز.
وفي المجموعة الرابعة تخوض البحرين مواجهة شرسة وحاسمة في تحديد مستقبل المنتخب بالبطولة عندما يواجه جمهورية الكونغو ولا بديل أمامه سوى الفوز، وخسرت البحرين مباراتيها أمام الأرجنتين والدنمارك والأمر نفسه بالنسبة لمنتخب الكونغو. وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخبا الأرجنتين مع الدنمارك في لقاء تحديد الصدارة والوصيف وكلاهما يملك 4 نقاط حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى