الاخبار العالمية

مونديال كرة اليد: قطر تحقق فوزا ثمينا على اليابان وتنتزع تأشيرة المرور للدور الثاني

حقق منتخب قطر لكرة اليد فوزا ثمينا على اليابان في بطولة العالم المقامة في مصر، مكنه من نيل تأشيرة المرور إلى الدور الثاني. وتلتقي قطر في الجولة المقبلة نظيرها الكرواتي.
وكانت مصر المستضيفة للتظاهرة تأهلت السبت بدورها إلى الدور الثاني.
انتزع المنتخب القطري لكرة اليد ورقة التأهيل إلى الدور الثاني من المونديال المقام في مصر، بعدما انتزع فوزا ثمينا من نظيره الياباني 31-29 الأحد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
وانتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم اليابانيين 16-15، قبل أن يدرك المنتخب القطري التعادل في الشوط الثاني، ويحسمه في صالحه 16-13 وبالتالي ظفر بالمباراة.
ورفع القطريون رصيدهم إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وضمنوا تأهلهم إلى الدور الثاني، فيما تجمد رصيد اليابانيين عند نقطة واحدة في المركز الثالث.
ويلتقي العنابي في الجولة المقبلة مع نظيره الكرواتي ثاني المجموعة، فيما يواجه المنتخب الياباني نظيره الأنغولي.
فيروس كورونا يمنح الفوز لألمانيا على حساب الرأس الأخضر
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي إلغاء مباراة منتخبي ألمانيا والرأس الأخضر التي كانت مقررة بينهما الأحد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف المنتخب الإفريقي، ما سمح لمنافسه الأوروبي في ضمان تأهله الى الدور الرئيسي.
وأصدر الاتحاد الدولي بيانا رسميا أكد “أنه بعد موقف إصابات لاعبي منتخب الرأس الأخضر بفيروس كورونا، قررت إدارة المنافسة إلغاء المباراة… وذلك لضرورة وجود 10 لاعبين على الأقل بينهم حارس مرمى لإقامة المباراة”.
وأوضح البيان أنه لا يتوفر لمنتخب الرأس الأخضر سوى 9 لاعبين لخوض المباراة، وبناء عليه فسيتم اعتبار المنتخب الألماني فائزا بنتيجة 10-0 مع حصوله على نقطتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى