الاخبار العالمية

عقوبة ميسي المتوقعة… هذا عدد المباريات التي سيغيب عنها

عاش النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليلة قاسية أمام أتلتيك بلباو في المباراة النهائية لبطولة كأس “السوبر” الإسباني، وذلك بعد أن خسر فريقه المواجهة بطريقة صعبة (3 – 2) في الوقت القاتل وتعرضه لطرد مباشر إثر اعتدائه على اللاعب فيلاليبري في الدقائق الأخيرة.
وسرق فريق أتلتيك بلباو اللقب من برشلونة بعد أن كان متأخراً (2 – 1) في الدقيقة 90 ليلعب فيلاليربري دور البطل ويُعادل النتيجة، ثم يضيف إنياكي ويليامز هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول ليُتوج بلباو بلقب “السوبر” للمرة الثالثة في تاريخه.
ولم تقتصر ليلة ميسي السيئة على الخسارة فقط، بل الطرد المباشر الذي تعرض له نتيجة اعتدائه على لاعب بلباو وتلقيه البطاقة الحمراء المباشرة من الحكم، الذي عاد إلى تقينة “الفيديو” لحسم قراره، وهو الطرد الذي يعني غياب الأرجنتيني لعدة مباريات وفقاً لقوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم.
وبحسب تقرير حكم المباراة النهائية، فإن ليونيل ميسي اعتدى على لاعب بلباو بالضرب من الوراء، الأمر الذي يعني أن الاتحاد الإسباني سيدرس القضية ومن المتوقع أن يُصدر عقوبة بحق الأرجنتيني بحسب ما تنصُ عليه القوانين.
ووفقاً لتسريبات الصحف الإسبانية وخصوصاً “ماركا”، فإن قانون الاتحاد ينصُ على أن عقوبة “الضرب المُتعمد” هي الإيقاف لفترة تترواح من 4 إلى 12 مباراة، وعليه توقع الإعلام الإسباني أن يُصدر الاتحاد عقوبة إيقاف ميسي لأربع مباريات أو 5 على أكثر تقدير.
وبالتالي من المتوقع غياب ليونيل ميسي عن مباريات برشلونة القادمة في بطولتي الكأس (ضد كورنيلا في دور الـ32 ومباراة دور الـ16 في حال التأهل)، وفي بطولة “الليغا” عن مواجهتي إلتشي خارج الأرض وأتلتيك بلباو على “كامب نو”، وربما عن ريال بيتيس في الدوري أيضاً في حال كان العقوبة 5 مباريات.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى