الأخبار المحلية

لجنة البرتكول تناقش موجهات العودة الآمنة للنشاط الرياضى بالسودان

جددت لجنة مراجعة وإعتماد البرتوكول الخاص بإستناف النشاط الرياضي بالبلاد التي عُينت من قبل البمهندسة ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية في إجتماعها الأول ظهر اليوم الأربعاء بالقاعة الرئيسية لوزارة الشباب والرياضة رغبتها في إسئناف النشاط الرياضي وفق الإشتراطات الصحية لمنظمة الصحة العالمية والبرتوكول الصحي للمؤسسات العالمية والقارية.
ورحب البجمهندس أيمن سيد سليم وكيل وزارة الرياضة في فاتحة أعمال الإجتماع بالأعضاء الحضور متمنياً التوفيق للجنة مضيفاً أن الوزارة أكثر حرصاً على عودة النشاط الرياضي ولا يمكن أن تكون معوق ودعا سيد سليم اللجنة للنقاش حول موجهات عودة النشاط وتطبيق الحد الأدنى للبرتوكول مع مراعاة الحالة السودانية وتابع الوضع الصحي بالبلاد كارثي ورغم ذلك هنالك بعض الإتحادات آثرت التحايل على المبادئ والشروط المتبعة.
من جانبه عبر الدكتور معتصم رحمه مدير الإدارة العامة للرياضة عن سعادته بتدشين إجتماعات اللجنة مطالبا ممتلكي المؤسسات الرياضية ووزارة الصحة بالتدابير حول الرؤى والموجهات الموجودة كما إقترح ضرورة إنشاء جسم رقابي وإشرافي لمتبعة الأنشطة الرياضية وفق البرتوكول النهائي والذي تتفق عليه اللجنة بمشاركة كافة الإتحادات الرياضية.
الباشمهندس حسام هاشم ممثل اللجنة الأولمبية أكد أن اللجنة تهدف للخروج برؤية مشتركة تراعي خصوصية الأنشطة الرياضية وهي تخاطب جميع الرياضيين مؤكداً أن الأولمبية تحرص على تقديم رؤى متكاملة لكل الإتحادات الرياضية.
د. عبدالناصر ممثل اللجنة ال بالبارالمبية أشاد بإهتمام الدولة برياضة المعاقيين كاشفاً عن برتوكل للجنة يراعي خصوصية الأنشطة المتعلقة بالبارالمبية واتفق الحضور على تقديم خطة بالتوقيتات للإستئناف الجزئ للنشاط ودمج البرتوكولات الخاصة بكل الأنشطة الرياضية مع النقيد بما ورد في النظم الأساسية للإتحادات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى