كرة قدم

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان ينجو بأعجوبة أمام أتالانتا

    فلت باريس سان جيرمان الفرنسي بأعجوبة بعد أن حول تأخره أمام أتالانتا الإيطالي إلى فوز قاتل بنتيجة 2-1، يوم الأربعاء، في مباراة أقيمت على ملعب النور ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وبذلك، حجز االفريق الباريسي مقعدا في نصف نهائي البطولة على حساب أتالانتا، الذي كاد أن يخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.
الفريق الإيطالي كشر عن أنيابه منذ البداية، لينجح في تهديد مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بأكثر من فرصة، لكن الأخير أنقذ فريقه من أهداف بالجملة.
وكاد البرازيلي نيمار دا سيلفا أن يباغت أتالانتا بهدف مبكر، لكنه أهدر انفرادا صريحا، بعدما وضع الكرة بعيدة عن المرمى.
رغم ذلك، جنى أتالانتا ثمار ضغطه على الفريق الباريسي بهدف بأقدام الكرواتي ماريو باشاليتش، جاء من تسديدة يسارية في أقصى الزاوية اليمنى لنافاس، في الدقيقة 26.
ودفع توماس توخيل مدرب سان جيرمان، بمهاجمه الفرنسي كيليان مبابي العائد من الإصابة، بعد مرور 15 دقيقة فقط على بداية الشوط الثاني، بحثا عن التعادل.
وكاد مبابي أن يصل إلى شباك الحارس ماركو سبورتيلو في أكثر من مناسبة، لكن الدقة لم تصاحب لمسته الأخيرة في أغلب المحاولات.
ومع حلول الدقيقة 90، دفع أتالانتا ثمن تراجعه حتى منطقة جزاء بتلقيه هدف التعادل بأقدام المدافع البرازيلي ماركينيوس، الذي حول الكرة داخل الشباك بعد عرضية من مواطنه نيمار.
وبعدها مباشرة، نجح تشوبو موتينج في تحويل تمريرة مبابي إلى هدف في الدقيقة 93، ليقود فريقه نحو التأهل إلى نصف النهائي.
وأصبح سان جيرمان أول المتأهلين إلى الدور التالي، لينتظر الفائز من مواجهة لايبزيج الألماني ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الخميس، على ملعب خوسيه ألفالادي بمدينة لشبونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى