الأخبار المحلية

تحالف المريخ يرفض استقالة منسوبيه ويبدأ خطوات الإطاحة بسوداكال

عقد التحالف المريخي مساء الخميس، اجتماعاً ساخناً ومطولاً بدأ في التاسعة مساء واستمر حتى الساعات الأولى من فجر الجمعة، لمناقشة الأوضاع الإدارية في النادي ومستقبل المريخ.
وشهد الإجتماع نقاشاً مستفيضاً وتداولاً واسعاً حول الملف الإداري، كما ناقش الطلب المقدم من منسوبي التحالف بمجلس الإدارة بالاستقالة.
وقرر الإجتماع الرفض القاطع لطلب منسوبي التحالف بالمجلس بالاستقالة من إدارة النادي ومطالبتهم بالصبر وإكمال المشوار في الفترة المتبقية من عمر المجلس.
كما قرر دعوة مجلس الإدارة لعقد جمعية عمومية لانتخاب اللجان العدلية وفتح باب اكتساب العضوية لجماهير المريخ في كل مكان لتشارك في الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، مع ضرورة إعلان تواريخ محددة لتلك الخطوات وإعلانها للرأي العام فور نهاية أزمة جائحة كورونا، على أن تتم تلك الخطوات في أقرب وقت ممكن بعد عودة الحياة لطبيعتها، مع التشديد على فتح باب اكتساب العضوية لكل الجماهير لضمان جمعية عمومية تمثل مجتمع المريخ بحق وحقيقة.
وقرر الاجتماع مناشدة جماهير المريخ في كل مكان بالسعي إلى تجديد، واكتساب عضوية النادي خلال الفترة المقبلة فور فتح باب اكتساب العضوية للمشاركة بفعالية في تحديد معالم مستقبل النادي الإداري، ومناشدة كل مجتمع المريخ ورموزه واقطابه بالتحضير مبكراً للجمعية العمومية المقبلة لعدم تكرار سيناريو فوز مجموعة محددة بالتزكية، والتأكيد على أن غياب المنافسة على إدارة النادي لا يشبه الكيان الكبير.
وأقر الاجتماع العمل على إزاحة آدم سوداكال من رئاسة النادي بالطرق القانونية، مع تأكيد التحالف المريخي على امتلاكه للآليات القانونية التي تعينه على إنجاز هذه الخطوة في أقرب وقت ممكن.
وتضمنت مقررات الاجتماع الإقرار بأن خيار دعم آدم سوداكال ومساندته لرئاسة النادي كان خياراً خاطئاً، والاعتذار لكل مجتمع المريخ عن هذا الخطأ مع العمل على تصحيحه بالطرق القانونية.
وتقرر قيادة مبادرة لتنقية الأجواء بالبيت المريخي عبر زيارات لمختلف رموز النادي وأقطابه ودعوة الجميع للالتفاف حول الكيان ووضع حد لحالة الاحتقان والعمل معاً على إيجاد حلول لمشكلات النادي وبحث مستقبله بصدر رحب يتسع لمختلف الرؤى والأفكار.
وأكد الناطق بإسم التحالف المحامي خالد سيد أحمد عقب الاجتماع، أنهم سيبدأون على الفور خطوات جادة لإبعاد آدم سوداكال عن رئاسة النادي، وقال “نملك كل الآليات القانونية التي ستقودنا لتحقيق هذا الهدف وإبعاد سوداكال في أقرب وقت ممكن”ّ. وأضاف “التحالف مدين باعتذار لمجتمع المريخ عن دعم هذا الرجل في الجمعية العمومية التي جرت في 2017م بعد أن أثبتت التجربة عدم جديته وعدم التزامه بكل الوعود التي قطعها قبل ترشحه وأكدت أنه كان خياراً خاطئاً ولا يتناسب مع مكانة النادي الكبير لذا نحن نعتذر لجماهير المريخ عن دعمه وسنعمل بكل ما نملك على أن يكون اعتذارنا عملياً بإبعاده عن المشهد مع التحرك في كل الاتجاهات ومع مختلف أهل المريخ لضمان قيام جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد تكون مختلفة كلياً عن الجمعية التي أقيمت في أكتوبر 2017 وهو هدف يتطلب عملاً جماعياً من قبل كل قطاعات النادي وترك الخلافات جانبا والتفكير فقط في مستقبل المريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى