رياضة المرأةكرة طاولة

الجزائر تعزف نشيد انتصاراتها وتقتنص ذهبية وفضية فردي كرة الطاولة

واصلت الجزائر عزف نشيد انتصاراتها بعد إحرازها لذهبية وفضية منافسات الفردي لمسابقة كرة الطاولة التي أقيمت في الصالة المغطاة بنادي الشارقة الرياضي ضمن فعاليات ، حيث أحرزت لاعبة الجمعية الرياضية النسوية كاتية كساسي المركز الأول والذهبية، ورافقتها زميلتها مليسة ناصري للمركز الثاني محرزة الفضية، وذلك ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير الجاري في الشارقة.
ورفعت الجزائر رصيدها في مسابقة كرة الطاولة إلى 4 ميداليات، بعدما كانت قد فازت بالميدالية الفضية في منافسات الفرق، والميدالية الذهبية في منافسات الزوجي.
وحصدت المنافسات حصول اللاعبة إيناس أوطؤلا من نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربية على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وهي الميدالية نفسها التي كان قد حصل عليها النادي في منافسات الزوجي ليرفع رصيده إلى ميداليتين في كرة الطاولة، فيما حصلت على المركز الرابع لاعبة نادي الفتاة الكويتي مريم سليمان عبد الرحيم.
وخاضت بطلة الفردي كاتية كساسي مواجهات قوية حتى وصلت إلى المباراة النهائية ونالت على إثرها الميدالية الذهبية، حيث خدمتها القرعة في دور 32 بالتأهل مباشرة إلى ثمن النهائي من دون لعب، لتواجه لاعبة نادي الفتاة الكويتي الرياضي حوراء طارق أسد، حيث فازت اللاعب الجزائرية بجدارة بنتيجة 4-0 وجاءت الأشواط بواقع (11-3 و11-6 و11-3 و11-4).
وفي دور الثمانية واجهت كاتية كساسي، لاعبة نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربية ديانا نوها، حيث تفوقت لاعبة الجمعية الرياضية النسوية بنتيجة 4-0 أيضاً، وجاءت الأشواط بواقع (11-4 و11-6 و11-5 و11-6)، بينما التقت في الدور نصف النهائي مع لاعبة نادي الفتاة الكويتي الرياضي مريم سليمان عبد الرحيم، والتي كانت واحدة من أقوى مباريات البطولة، حيث فازت اللاعب الجزائرية بصعوبة بالغة بنتيجة 4-3 بعد إثارة كبيرة شهدتها الصالة المغطاة بنادي الشارقة.
وبدأت كاتية المباراة بالفوز بالشوط الأول بنتيجة 11-5، قبل أن ترد اللاعبة الكويتية بالفوز بنتيجة 11-6، وعادت كساسي للتقدم بفوزها بالشوط الثالث 11-3، قبل أن تخسر الشوطين الرابع والخامس بنتيجتي 11-9 و12-10، وفي الوقت الذي اقتربت فيه الكويتية مريم من التأهل إلى النهائي، تفوقت لاعبة الجمعية الرياضية النسوية الجزائرية على نفسها وفازت بالشوطين السادس والسابع بنتيجتي 11-6 و11-6.
أما المباراة النهائية شهدت مواجهة جزائرية خالصة جمعت كاتية كساسي مع مليسة ناصري، حيث تفوقت كساسي بنتيجة 4-1، وجاءت نتائج الأشواط بواقع (11-6 و11-5 و6-11 و11-6 و11-8)، لتحرز الجزائر الميداليتين الذهبية والفضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى