الاخبار العالميةتنس ارضي

نادال يفتتح في الكويت أول أكاديمية له خارج إسبانيا

افتتح الإسباني رافاييل نادال الحائز على 19 جائزة جراند سلام وإحدى الشخصيات الرئيسية في تاريخ التنس، في الكويت «أكاديمية رافا نادال»، والتي تعد أول أكاديمية له خارج إسبانيا والثانية بعد تلك التي افتتحها منذ نحو أربعة أعوام في مسقط رأسه.

وتقع الأكاديمية الجديدة لنادال، المتوج بـ 84 لقبا طوال مشواره، والحاصل على ميداليتين أوليمبيتين «منافسات الفردي في بكين عام 2008 والزوجي في أولمبياد ريو 2016»، والفائز خمس مرات بكأس ديفيز مع إسبانيا، في مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس. وتبلغ مساحة الأكاديمية 263 ألفا و430 متر مربع وبها ملعب بسعة خمسة آلاف شخص وآخر فرعي يسع لـ 1500 شخص إضافة إلى 16 ملعب تنس، منها ثمانية مغطاة ومثلها مفتوحة، لتعد أكبر أكاديمية تنس في الشرق الأوسط.
وكان نادال قد أسس أكاديميته الأولى في ماناكور بجزيرة مايوركا، مسقط رأسه، في عام 2016 وافتتح مراكز تنس مفتوحة العام الماضي في كانكون بالمكسيك وهاليديكي في اليونان.
وتوجت مراسم الافتتاح بمباراة استعراضية مساء الأربعاء بين نادال وأسطورة أخرى في عالم التنس، صديقه الإسباني دافيد فيرير الذي اعتزل الموسم الماضي والحائز على 27 لقبا في مسيرته الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى