الأخبار المحليةرياضة المرأة

مدربة سيدات الاهلي حديبية : نعتمد علي أنفسنا في الاعداد ولايوجد دعم

حوار:صباح المصباح

أثبتت حديبية أدم مصطفي مدربة منتخب شمال كردفان لكرة اليد ان النجاح ليس بالأمر السهل ولابد من دفع ضريبة بجانب بذل المزيد من الجهود حتي يحقق الشخص هدفه الذي يسعي اليه .
.جمعت حديبية مابين كرة القدم وبين العاب القوى فهي تعمل كمدربة لسيدات فريق الأهلي لكرة القدم بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان وكانت قد حصلت علي المركز الثالث في مجموعة الأبيض في الدورة الأولى من دوري سيدات كرة القدم الذي نظم مؤخىا في نسخته الاولى بجانب انها تنشط كلاعبة ومدربة لمنتخب كرة اليد بولاية شمال كردفان ، موقع سبق سبورت أجرى معها حوارا خاطفا كشفت فيه عن الكثير فالى تفاصيله.
مرحبا بك كوتش حديبية ،بداية ماهي الاسباب التي حرمتكم من التأهل للمراحل النهائية في دوري السيدات لكرة القدم؟
نحن حزنا علي المركز الثالث في مجموعتنا ، وكنا قد قدمنا مردودا طيبا ولكن الحظ كان له رأي اخر ولكن سنعمل على اعداد أنفسنا بشكل جيد للمرات القادمة .
شاهدنا دعمك ووقوفك بقوة خلف سيدات هلال الأبيض؟
نعم لقد حدث ذلك ويكفي أنهن يمثلن مدينتنا الأبيض وهذا سبب كافي لمساندتهن والوقوف معهن وسأفعل ذلك في كل مرة لأنني اشجعهن بدافع الانتماء الى مدينة الابيض.
ولكن الا توجد ندية بين الاهلي والهلال بالمدينة ؟
بالتأكيد هنالك ندية وتنافس شريف داخل الملعب ولكن هذا ينحصر في حدود المدينة فقط ، اما عندما يمثلن الولاية في الدوري العام ويلعبن مع فرق أخرى قطعا يصبح الأمر مختلف.
حدثينا عن مشاركتك في منشط كرة اليد ؟
كنت لاعبة كرة يد ومثلت الولاية في الكثير من البطولات القومية ، على سبيل المثال البطولة التي اقيمت بمدينة واو في العام 2011 ، كما احرزت المركز الأول في بطولة الخرطوم 2015 والحمد لله احرزت المركز الاول في اربع بطولات مختلفةعلي مستوي السودان.
هل شاركتي خارجيا؟
نعم ، مثلت السودان في مارس 2019 بدولة تنزانيا واحرزنا المركز الخامس .
من خلال تدريبك لفرق كرة القدم وكرة اليد ماهو الفرق بين الرياضتين؟
لايوجد فرق كبير لأن اليد هي منبع جميع الألعاب ا واي لاعب كرة يد يمكنه ان يكون لاعب كرة قدم ناجح مثلا لذلك لم اجد اي صعوبة في تدريب كرة القدم .
اذن ماهو تقييمك لأول بطولة للسيدات ؟
اعتقد انها جاءت بجهد شخصي ومعظم الفرق اعتمدت علي نفسها في الاعداد واتمني ا
يكون هنالك دعم لأن الرغبة موجودة لديهن وكذلك الموهبة فقط ماينقصهن هي الامكانات لذا نطالب الاتحاد العام بالدعم وكذلك التأهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى