الاخبار العالميةالعاب قوى

بانطلاقة مونديال العاب القوى انظار العالم تتجه نحو الدوحة اليوم

الدوحة/ سبق سبورت

تتجه انظار العالم اليوم الجمعة نحو العاصمة القطرية الدوحة مع بدء منافسات بطولة العالم لالعاب القوى الدوحة 2019 في نسختها السابعة عشر والتي تحتضنها دولة قطر للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط بمشاركة غير مسبوقة من ابطال وبطلات العالم في رياضة ام الالعاب والتي بلغت نحو الفي مشارك ومشاركة من مختلف قارات العالم يمثلون 209 دولة .
وقد استعدت الدوحة تماما واصبحت في قمة الجاهزية لانطلاق هذا العرس الرياضي العالمي والذي سيتابعه الملايين حول العالم حيث تاتي متابعة بطولة العالم لالعاب القوى بعد كاس العالم لكرة القدم ودورة الالعاب الاولمبية .
وقد استنفرت العاصمة القطرية كل الجهود استعدادا لشارة انطلاق المنافسات حيث ستنطلق تصفيات عدد من السباقات والمسابقات داخل ستاد خليفة المونديالي عصر غد السبت ثم تختم منافسات اليوم الاول باقامة نهائي ماراثون السيدات في الساعة الثانية عشرة مساء بالتوقيت المحلي على كورنيش الدوحة الذي اصبح جاهزا تماما لانطلاق الماراثون الذي يقام لاول مرة في بطولات ام الالعاب ليلا .
وأكد سعادة السيد دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى والمدير العام للجنة المنظمة للبطولة في تصريح له عشية بدء المنافسات ان الدوحة جاهزة تماما للحدث الرياضي العالمي الكبير وقال ” نحن قدمنا كل التسهيلات والامكانيات وفي انتظار انطلاق البطولة والتي نامل ان تكون بطولة استثنائية في تاريخ المونديال العالمي لالعاب القوى ” .
واضاف الحمد: ان الجميع في قطر يقدمون ملحمة بمعنى الكلمة في التعاون والعطاء وبذل المجهودات الجبارة وذلك لتحقيق النجاح الذي تتميز به دولة قطر دائما في الاحداث الكبيرة و لنثبت للعالم اننا جاهزون ايضا لتقديم بطولة كاس عالم مميزة عام 2022 ” .
من جانبه اثنى اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى على الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة وعلى الامكانيات والتسهيلات التي تقدمها الدوحة لتقديم بطولة عالم تليق بدولة قطر ، مشيدا بالمناخ والاجواء التي تصاحب الحدث العالمي الكبير وبتقنية التبريد في ستاد خليفة الدولي الذي يستضيف منافسات بطولة أم الألعاب.
واكد رئيس الاتحاد الدولي ان العالم ينتظر في مونديال الدوحة تحطيم عدد كبير من الارقام القياسية العالمية في مختلف السباقات والمسابقات وان ستاد خليفة يشجع الابطال والبطلات على ذلك بكل تاكيد .
وقد تشهد بطولة العالم لالعاب القوى /الدوحة 2019/ تحطيم بعض الأرقام القياسية الصامدة منذ أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى