الحواراتالسباحة

بطل السباحة زياد سليم: سعيد لانني امثل امة باكملها في البطولة الافريقية

بتفوق رقمي واضح يخوض السباح الصغير زياد سليم 16 عاماً تجربة هي الاولي من نوعها بالنسبة له وهي المشاركة باسم الوطن الام عندما يحمل آمال وتطلعات الرياضة السودانية في المحقل الافريقي الكبير البطولة الافريقية للشباب بتونس والتي ستنطلق فعالياتها اليوم حيث يدافع زياد عن الوان علم السودان للمرة الاولى وهو يحمل في سجله القصير الناصع ارقاماُ تكاد تميزه عن جميع اقرانه على مستوى القارة الافريقية ما يجعل حظوظ السودان تبدو اكبر في تحقيق ارقام مميزة على اقل تقدير..

سبق سبورت استطاعت ان تصطاد زياد فور قدومه من الولايات المتحدة الامريكية مقر اقامته وقبل ان يتوجه الى تونس، ومن خلال مقابلة قصيرة متحدثا في بعض الجوانب المتعلقة بالمشاركة وكذلك النتائج المتوقعة من المنتخب توقعاته.

زياد ابدى سعادته كونه سيمثل السودان في المحفل الافريقي قائلاً: تمثيلي لبلدي يعني لي تمثيل امة بأكملها لذا سأبذل كل مابوسعي لتحقيق ما يشرف وطني ، الآن تركيزي اكبر ودافعي اقوى لتحقيق ذلك.
حضرت الى السودان في العام 2012 كنت صغيرأ حينها لذا لا استطيع ان الحظ ما حدث من تغيرات على مستوى البلد، والآن لم تكن لدي الفرصة كي الحظ ما لفت نظري لانني لم اركز فيما حولي فانا مشغول بالمشاركة في البطولة.

زياد  احد افضل 30 ناشئ على مستوى الولايات المتحدة الامريكية متخصص في السباحة على الظهر واستطاع ان يحقق فيها ارقاماً وصفت بالمتميزة من قبل خبراء اللعبة فهو حامل للرقم 54.49ث في 100م ظهر وفي 200م ظهر حقق رقماً بلغ 2.7.34ق اي دقيقتان وسبع ثوان واربع وثلاثون جزءً من الثانية، اما في50م حرة فهو يحمل رقم قدره 25.76ث ،
وحول تحضيراته قال زياد:
عندما علمت بانني ساشارك ضمن المنتخب الوطني زاد شغفي لخوض التجربة، فكان من الطبيعي زيادة معدل التركيز في التدريبات فكنت اتدرب اثناء فترة الراحة التي منتحت لنا من مدرب السباحة بالنادي الذي انتمي اليه وخلالها تابعت تسجيلات لمنافسات في الاولمبياد وبعض البطولات العالمية والافريقية ، اتوقع ان نحقق كمنتخب نتائج جيدة تعمل على تحسين ارقام السودان.

زياد يمارس رياضتي كرة القدم وكرة السلة من باب الهواية فقط لكنه يركز تماماً على السباحة لانه وجد نفسه فيها منذ ان كان في السادسة من عمره ، اما علاقة اسرته بالرياضة فوالده مارس كرة القدم كحارس مرمى ولاعبا للكرة الطائرة والدراجات. كما ان خاله معتصم مالك لاعب المريخ والمنتخب الوطني السابق المعروف في منشط كرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى