الأخبار المحليةكرة قدم

المريخ يُطالب بلجنة تحقيق مُحايدة في أحداث مباراة هلال الأُبَيِّض

صدر مجلس إدارة نادي المريخ السوداني بيانًا، يوم الإثنين، بشأن أحداث مباراة فريقه، يوم الأحد أمام الهلال الاُبَيِّض، بالمرحلة الثانية لفرق قسم النخبة بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، حيث شهدت المباراة أحداثًا عند نهاية الشوط الأول، كان مهاجم المريخ بكري المدينة طرفًا فيها.

ورفض بكري المدينة الخروج من الملعب بعد طرده، الأمر الذي ثارت معه جماهير المريخ، معربة عن رفضها قرار الحكم، قبل أن يدخل عددًا منهم إلى الملعب، ويعتدوا على طاقم التحكيم.

بيان نادي المريخ جاء في 4 نقاط أكد فيها عدم مسؤوليته، عن الأحداث، بينما أشار في أولها إلى أن اللجنة المنظمة للمنافسات، لم تراع ظروف السودان الأمنية وقررت إقامة المباراة في ظل ظروف غير عادية، كما لم تراعِ إضراب قوات الشرطة السودانية في هذا اليوم، وفقًا للبيان.

وفي النقطة الثالثة قال المريخ إن اللجنة المنظمة لم تتأكد في الاجتماع التنسيقي للمباراة من عدد القوة الأمنية الكافية لتأمين الفريقين وطاقم التحكيم.

وفي النقطة الأخيرة رمى نادي المريخ باللائمة على لجنة التحكيم، بإسناد إدارة المباراة، “لحكم غير دولي، كان موقوفًا من قبل”، مشددًا على أن إدارته “السيئة” للمباراة، تسببت في “التوتر العام الذي شاب أحداث المباراة”.

واختتم المريخ بيانه موجهًا حديثه لاتحاد الكرة، بأن أي من النقاط التي ذكرها كانت كافية لتأجيل المباراة، مؤكدًا على مطلبه بتكوين لجنة تحقيق محايدة، للنظر في الأحداث.

وأكد النادي ضرورة استبعاد لجنة المسابقات من نظر تلك الأزمة والتحقيق فيها، “إذ لا يستقيم عقلًا أو عدلًا أن تنظر نفس اللجنة أحداث المباراة، وهي طرف أصيل في تداعياتها”، لافتًا إلى أنه لن يقبل “أن تكون اللجنة هي الخصم والحكم في آن واحد”، كما جاء بالبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى