الأخبار المحليةكرة قدم

6 أندية جديدة في دوري النُخبة والهبوط السوداني

اكتملت المرحلة النهائية لقسمي النخبة والتحدي بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن حدد الهلال هوية آخر 3 فرق انضمت للقسمين، بعد فوزه على الهلال كادقلي يوم الأحد (3-1)، في مباراة مؤجلة من منافسات المجموعة (ب).

وتشكل قسما النخبة والتحدي، بـ6 فرق سوف تلعب في هذين القسمين لأول مرة.

وكانت فرق الهلال كادقلي والمريخ الفاشر والشرطة، تعلق آمالها على مباراة الهلال وكادقلي، لتأكيد تأهل فريقين منها للنخبة، إذ كان الفوز سيمنح كادقلي التأهل ويؤجل صعود الفريق الثاني للنخبة.

لكن الهلال فاز على كادقلي، وصعد بذلك الفاشر والشرطة، لتحسم هوية الفرق ال8 التي ستلعب دوري قسم النخبة، وتلك ال8 التي سوف تلعب دوري الهبوط.

وتغيرت هوية فرق قسم النخبة، عما كانت عليه في الموسم الماضي، فظهر فريقان لأول مرة، من الفرق المنتظمة في الدوري السوداني لعدة مواسم، هما حي الوادي نيالا والشرطة، وبالتالي فإن الفرق التي ستلعب دوري النخبة هي: الهلال والمريخ والأهلي شندي والهلال الاُبَيِّض والخرطوم الوطني والمريخ الفاشر وحي الوادي والشرطة.

وأما دوري التحدي (الهبوط)، فإن 4 من الفرق التي شاركت فيه الموسم الماضي، ظهرت فيه هذا الموسم أيضًا، وهي الأمل والأهلي الخرطوم والهلال كادقلي، الذي انضم إليها أمس، وود هاشم.

وانضم فريقان جديدان يلعبان التحدي لأول مرة، بعد أن لعبا دوري النخبة الموسم الماضي هما حي العرب والأهلي مروي.

وانضم لتشكيل هوية فرق التحدي فريقان جديدان، صعدا للممتاز الموسم الماضي، وهما الموردة أم درمان والرابطة كوستي.

ويظهر من التشكيل الجغرافي لفرق لقسم النخبة، أنه انحسر شمالًا، بخروج الأهلي مروي، وتمدد جنوب غرب بظهور حي الوادي نيالا.

وحافظ قسم النخبة على تمدده في منطقة شمال غرب وبالغرب الأوسط، بالمريخ الفاشر والهلال كادوقلي، وفي الشرق بالشرطة القضارف، رغم خروج حي العرب بورتسودان عن التشكيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى