الاخبار العالميةكرة قدم

كأس ليبرتادوريس : ريفر وبوكا في كلاسيكو الكرة الارجنتينة لتحديد ملك أمريكا الجنوبية

بعد مرور 4 أسابيع على مباراة الذهاب وتأخير لمدة نصف الشهر عن المتوقع سيقرر كل من ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين، اليوم الأحد، على ملعب (سانتياجو برنابيو) من سيكون ملك أمريكا الجنوبية والذي سيحصد لقب كوبا ليبرتادويس “الأكثر جدلا” والذي من المحتمل أن يصبح الأشهر في التاريخ.

فبعد سيل من التأجيلات لإياب نهائي البطولة -بسبب الهجوم الذي وقع ضد حافلة لاعبي بوكا- صدر قرارا مفاجئا بنقل هذه المباراة إلى مدريد، فمنذ شهر واحد أكد الموسيقار أندريس كالامارو أن هذه المباراة “مهمة بقدر أهمية غرق التايتانيك”، إلا أن القليل من تصوروا أن هذا الأمر سيقترب من الواقع.

والأحداث التي صاحبت “نهائي القرن” بين كبيري الأرجنتين جعلته “النهائي الأطول في العالم”، وأعاد إلى الأذهان مقولة الكاتب الأرجنتيني الكبير أوزفالدو سوريانو “كأس الغزاة”، بسبب نقله إلى مدريد، وأيضا “نهائي العار” بسبب قرار خوضه خارج القارة.

ولم يعد هناك أحد غير مكترث بهذا النهائي ذو المشاعر القوية والذي تخطى كل التوقعات، فقد تحدث عنه الكثير بدءا من رؤساء الحكومة مرورا بفنانين ولاعبين سابقين ومدربين وأبدوا آرائهم فيه.

وبعد قرار نقل المباراة إلى مدريد، يرى فريق “المليونيرات” أن حقه في خوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره قد سلب منه، وعلى الجانب الآخر يشكو فريق بوكا كل ما حدث أمام المحكمة الرياضية مطالبا باعتبار غريمه مهزوما أسوة بما حدث في عام 2015.

وفي ظل كل هذه الأحداث، نسى البعض أن مباراة الذهاب بين الفريقين كانت عرضا رائعا لكرة القدم وشهدت تبادل الأهداف بين الطرفين وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى